وزارة الشباب والرياضة تبدأ تنفيذ برنامج التدريب على الحرف المهنية لأبناء النوبة باسوان

متابعات – رشا الشريف – أمنية العبد

في إطار اهتمام وسعي الوزارة للعمل مع الشباب لتقليل معدلات البطالة تبدأ الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب “الإدارة العامة لتدريب الشباب” تنفيذ برنامج للتدريب علي الحرف لابناءالنوبة بمحافظة اسوان في المرحلة العمرية من 18 : 35 سنة من خريجي (التعليم العالي – الدبلومات الفنية – الإعدادية – محو الأمية – ذوي الإحتياجات الخاصة) لتعليمهم بعض المهن الحرفية مثل (الدهانات– النجارة-– أعمال التركيبات الكهربائية-اعمال السباكة) لتوفير فرص عمل لهم والدخول لسوق العمل.
تنفذ هذه الدورات على التوازي في الفترة من 16/1 حتى 5/2/2017 بمراكز شباب النوبة (الدار تنقالة- عنيبة- قرشة- كشتمنة غرب) والتي تعد فرصة متميزة للشباب الراغب في العمل بعد الإنتهاء من التدريب للبدء الفوري في النزول لسوق العمل الحر.
وقد أكد المهندس/ خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن مثل هذه البرامج تأتي في إطار اهتمام الوزارة وسعيها الدائم لتطوير فكر الشباب على ثقافة العمل الحر الذي يعد من أهم القضايا الحالية والتي تحتاج إلى تكثيف وتوحيد الجهود للمساهمة في حلها.


كما أضاف أن الدورات التدريبية المنفذة خلال البرنامج تساهم في اكتساب الشباب للمهارات اللازمة للعمل وتعكس اهتمام الدولة بأبناء النوبة