محافظ المنوفية: يحيل 60 طبيب ورئيس حى ورئيسى قريتين للتحقيق

كتب/ حماده يوسف  
قام الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ، صباح اليوم ، بحملة مكبرة و مفاجئة على الاسواق ومستودعات الانابيب والمرافق بقرى ومدن الشهداء وشبين الكوم وتلا .
تفقد المحافظ الوحدات المحلية والصحية والمستشفيات ، وايضا مكاتب التموين والمخابز ومحلات البقالة والجملة ومستودعات الانابيب للتأكد من وصول الخدمات للمواطنين ، متابعة سير العمل والطرق والانارة لتحقيق الانضباط والالتزام ، رافقة خلال الجولة 3 فرق من  إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة ، والتموين والطب الوقائى .
اسفرت الجولة عن تحرير محضر جنح رقم 858 الشهداء لسنه 2017 لبيع سلع منتهية الصلاحية عبارة عن لحوم مفرومة وقطع ، و تحرير 3 محاضر للمخابز لنقص الوزن ومحضر أخر لمخبز لعدم الاعلان عن مواعيد التشغيل ، وتحرير 10 محاضر لعدم الاعلام عن الاسعار لمحلات البقالة وغيرها ، و في أثناء الجولة استمع المحافظ الى شكاوى المواطنين وأمر الاستاذ عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بسرعة حلها.
كما قام  بتفقد مستشفى الشهداء العام  وبغياب 60 من الاطباء والممرضين والعمال عن العمل أمر بإحالتهم الى التحقيق  ، و ان عدد الحالات التى ترددت على المستشفى حتى ساعة الزيارة 250 حالة ، كما تبين انتظام سير العمل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء وتواجد القائمين على النوبتجية ، وكذا انتظام العمل بالوحدات الصحية بكلا من  قرية شمياطس ، و قرية ساحل الجوابر ، و انتظام سير العمل بالوحدات المحلية بكلا من قرية كفر عشما ، و قرية ساحل الجوابر ومكتب تموين ساحل الجوابر ومحطة مياه كفر عشما .
كما قام المحافظ بجولة مترجلا على الاقدام بقرى سرسموس وكفر سرسموس واستمع الى شكاوى الاهالى من عدم توافر خط نقل داخلى يربط بين الشهداء وشبين الكوم ، فأمر على الفور بتوفير 5 ميكروباصات على خط ” الشهداء – سرسموس – كفر سرسموس” لحل مشكلة تكدس الطلاب والموظفين اثناء الفترة الصباحية لتسهيل الذهاب الى مدارسهم وعملهم .
كما اسفرت الجولة عن مجازاة رئيس حى غرب شبين الكوم ورئيس الوحدة المحلية بزرقان ، ورئيس  الوحدة المحلية بشبرا باص ، وكذا رئيس قسم الانارة بحى غرب بالخصم 3 ايام من راتبهم ، وذلك لان اعمدة الانارة كانت مضاءة فى الصباح ، كما أمر بإحالة كلا من رئيس قرية البتانون وبخاتى الى التحقيق لتدنى مستوى النظافة بالقرى ووجود اعمدة انارة مائلة فأمر برفعها فوراً خلال 48 ساعة ، كما أمر بانهاء مشروع الصرف الصحى بقرية بخاتى .
أكد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية استمرار الجولات المفاجئة على المراكز والقرى لضبط الأداء وتلافي السلبيات، واشار الى أن العمل الميداني هو السبيل الوحيد لحل جميع مشكلات المواطنين، لكونه يساهم فى الوقوف على طبيعة المشكلة والعمل على حلها.