لصحتك عصائر طبيعية مفيدة لصحة القلب !!؟

 

 

عصير التفاح
التفاح أحد أفضل أنواع الفاكهة الغنية بالألياف، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات المفيدة للقلب، كذلك فالألياف الموجودة بالتفاح تمد عضلة القلب بما تحتاج من قوة، ويعد التفاح، خاصة الأخضر أحد أكثر أنواع الفاكهة الغنية بالماء، كما أنه يساهم فى تنشيط عضلة القلب والدورة الدموية.

عصير البنجر
له خصائص مفيدة لخفض ضغط الدم، وبه مركبات مفيدة للقلب والأوعية الدموية مثل البوتاسيوم والألياف وفيتامين ج ومضادات الأكسدة.

عصير العنب الأحمر
غنى جدًا بالفلافونويدات، أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، التى تحمى الخلايا من التلف وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساهم فى خفض الكولسترول فى الدم الذى يمكن أن يؤدى إلى تصلب الشرايين.

عصير الجزر
يحتوى على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تساهم فى أكسدة الكولسترول الضار، ويقود الكولسترول الضار إلى تراكم الترسبات على جدران الأوعية الدموية مما يؤدى إلى الإصابة بتصلب الشرايين. كما أن البيتا كاروتين الموجود بوفرة فى عصير الجزر له خصائص فى تحسين صحة القلب والاوعية الدموية.

عصير الفراولة
الفراولة تحتوى على قدر كبير من فيتامين ج ومضادات الأكسدة التى تحمى جدران الشرايين من التلف وتمنع من تجلط الدم.

عصير الكرفس
يساعد عصير الكرفس فى استرخاء الأوعية الدموية التى تساعد بدورها في خفض ضغط الدم المرتفع بفضل مركب يدعى الفيثالايد. الكرفس ايضاً له قدرة على خفض الكولسترول السىء فى الدم وتقليل هرمون الإجهاد الكورتيزول. ويؤدى زيادة هرمون الكورتيزول فى الجسم إلى زيادة ضغط الدم ومعدل الالتهابات.
….
** والوقاية خير من العلاج **

مع أطيب التنميات للجميع بدوام الصحة والعافية