“هواوى” تتوقع 178 مليار يوان صينى إيرادات فى 2016

توقعت مجموعة هواوى لأجهزة المستهلك وصول إيرادات مبيعاتها إلى 178 مليار يوان صينى فى عام 2016 بزيادة 42% على عام 2015.

وقال تقرير صادر عن الشركة، إن عدد الهواتف الذكية التى قامت المجموعة بشحنها بلغ 139 مليون وحدة بمعدل نمو 29% على أساس سنوى.

ووفقاً لمركز بيانات الإنترنت «IDC» بلغت الزيادة فى معدل شحنات الهواتف الذكية إلى جميع أرجاء العالم 0.6% فقط فى عام 2016.

قال ريتشارد يو المدير التنفيذى لمجموعة هواوى لأجهزة المستهلك: «بالرغم من الأجواء القاسية التى يشهدها السوق، إلا أن هواوى واصلت نموها بشكل ثابت، ويرجع الفضل لهذا النمو إلى وضع متطلبات العملاء فى ركيزة عملنا التى تساعدنا فى مواصلة تقدمنا بالتركيز على تصميم الأبتكارات المستحقة، بالإضافة إلى التزامنا المتواصل نحو بناء علامة تجارية راقية، وتعزيزاً لشراكتنا وتحسين كفاءة الخدمات قبل وما بعد التى نقدمها لعملائنا، فى عام 2017».

وقال إن الشركة ستعمل على تزويد عدد الفروع بالعالم، وإنشاء شراكات جديدة، زيادة حجم الاستثمار فى مجال البحث والتطوير، تطوير الخدمات وكل ما يساعد فى تيسير لعملياتنا التجارية، تحسين كفاءة جانبى اتخاذ القرار وتنفيذه، قيادة استراتيجية التوسع والانتشار فى العالم وتطوير لأعمالنا وقدراتنا فى المستقبل.

وقامت هواوى بإنشاء 5 مراكز خدمية بالعالم لدعم 105 دول من خلال خدمات الخط الساخن. بينما تمتلك أكثر من 460 متجراً خدمياً تقوم بتغطية 45 دولة حول العالم، ووفقاً لدراسة أجرتها شركة «IPSOS» للاستشارات حول العلامات التجارية، صُنفت هواوى برقم 1 فى مجال إرضاء العملاء ضمن مستخدميها فى كل من الصين، وبولندا، والمكسيك، ومصر والعديد من الدول الأخرى.

أما بخصوص شبكات البيع والخدمة، حسنت هواوى كثيراً لسعة قنوات الأتصال الخاصة بالسوق المفتوح وارتفعت حصة هواوى لقنوات السوق المفتوح لتصل إلى 71% فى عام 2016، بزيادة 13% على عام 2015، تمتلك شبكة هواوى للبيع بالتجزئة أكثر من 70.000 متجر حول العالم، قامت هواوى ببناء شراكة مستقرة وطولية الأجل مع المئات من الموزعين وبائعى التجزئة فى جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة، إنه فقاً للدراسة التى أجرتها شركة “IPSOS” للاستشارات حول العلامات التجارية، ارتفعت نسبة الوعى العالمى بعلامة هواوى التجارية من 76% فى عام 2015 إلى نسبة 81% فى عام 2016، كما أظهرت أن نسبة 31% من مستخدمى أجهزة هواوى خارج الصين هم ايضاً ينتمون لأعلى 30% من شريحة أصحاب الدخل المرتفع فى بلادهم.

وفقاً لدراسة البيانات الصادرة من شركة «GFK»، فى شهر أكتوبر 2016، ارتفعت نسبة حصة هواوى السوقية إلى 11.3% على مستوى العالم.