محافظ المنوفية يقرر إغلاق المحال والمنشأت الغذائية الغير ملتزمة بالإعلان عن أسعار السلع الأساسية

قام صباح اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بحملة مفاجئة على مدينة السادات تفقد خلالها الاسواق والمحال التجارية ومستشفى السادات المركزى والادارة التعليمية والادارة البيطرية ،بدأت الجولة فى الساعة 8.45 صباحاً واستمرت حتى الساعة 2.50 مساءاً لمتابعة الاسعار وسير العمل والطرق والانارة ولتحقيق الانضباط ، رافقة خلال الجولة 3 فرق من  إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة ، والتموين.

هذا وأثناء توجه المحافظ الى مدينة السادات تلاحظ وجود أعمدة إنارة مائلة وبلعات صرف صحى غير مغطاه بالاضافة الى عدم تسوية الطريق ببعض الاماكن بقرية شبرا باص التابعة  لمركز ومدينة شبين الكوم،  فأمرعلى الفوربمجازاة رئيس قرية شبرا باص بالخصم 3 ايام من راتبه ، واصدر تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والقرى بإصلاح أعمدة الانارة المائلة كلا بنطاقة  واكد ان كل من يقصر فى هذا الامر يعرض نفسه للإقالة من منصبه فوراً وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين .

كما أمرالمحافظ  بتعيين خدمة مرورية بقرية شبرا باص أيام الاسواق من كل اسبوع، وذلك لتسهيل الحركة المرورية على المواطنيين ، ووجه مديرية الطرق بتسوية الطريق عند قرية دبركى ، وفى الطريق أمر عبد الباسط بسحب رخصة السيارة " ع. ص .6135 " وتسليمهما إلى إدارة المرور لإعمال القانون وذلك بسبب سيرها عكس الاتجاه .

واسفرت الجولة ايضا عن تحرير 11 محضر تموينى لمحلات تجارية لعدم الترخيص وغيرها من المخالفات ، وذلك بعد المرور على كافة المحلات التجارية بمدينة السادات " السوبر ماركت ، المطاعم ، محلات الدواجن، الالبان ، الخضروات ، المخابز ، وغيرها…" وذلك  للإطمئنان على مدى توافر السلع الاساسية وخاصة " الزيت ، السكر ، والارز " وإتاحتها للمواطنين مع التأكد من إعلان الأسعار على كل سلعة .

كما تبين بالمرور على مستشفى السادات المركزى غياب 84 من العاملين " اطباء ، ممرضين ، فنيين ، اداريين " ، و بالمرور على ادارة السادات التعليمية تبين  قيام 12 موظف بترك العمل دون اذن فأمر المحافظ بإحالتهم جميعا الى التحقيق ، بالاضافة الى انتظام سير العمل بالادارة البيطرية بالسادات وتواجد جميع العاملين بها .

اكد محافظ المنوفية انه سيستمرفى شن الحملات المفاجئة على الاسواق لضبط الاسعار  لحماية المواطنين من جشع التجار وانه سيغلق اى منشأة تجارية لاتلتزم بالاعلان عن الاسعار.